في رابع اتصال بينهما بغضون اسبوع.. لافروف وكيري يبحثان تنسيق الجهود لمحاربة "داعش" "النصرة" بسوريا

07.06.2016 | 20:26

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, مع نظيره الامريكي جون كيري, في مكالمة هاتفية, يوم الثلاثاء, تنسيق الجهود للقضاء على تنظيمي "داعش" و "النصرة" في سوريا, وذلك في اتصال هو الرابع من نوعه منذ مطلع الشهر الجاري.

وأعلنت الخارجية الروسية, في بيان, أن لافروف وكيري, ناقشا خلال الاتصال الهاتفي، الذي جاء بمبادرة من الجانب الأمريكي، مسألة تنسيق جهود البلدين لمحاربة "داعش" و"جبهة النصرة" و"تنظيمات إرهابية" أخرى تنشط في سوريا.

وهذه رابع مكالمة هاتفية بين الوزيرين , منذ بداية الشهر الجاري,  حيث تركزت المباحثات في الاتصالات السابقة حول امكانية توحيد الجهود في محاربة "الارهاب" واتخاذ تدابير مشتركة ضد "جبهة النصرة" وغيرها من الجماعات في سوريا, وضرورة الفصل بين الفصائل المعارضة  و "النصرة".

وشدد روسيا في عدة مناسبات على ضرورة الفصل بين المعارضة "المعتدلة" و"جبهة النصرة"، متوعدة الفصائل التي لم تستفد من المهلة الزمنية المعطاة للمعارضة في سوريا، للتنصل من "النصرة"".

 كما دعت روسيا مؤخرا، الولايات المتحدة الأمريكية إلى تنفيذ ضربات جوية مشتركة ضد من وصفتهم بـ"الارهابيين" والفصائل المعارضة التي لا تنضم للهدنة، في حين رفضت واشنطن هذا المقترح, مؤكدة ان هدف عمليات  البلدين العسكرية متباينة.

 ويتفق المجتمع الدولي على تصنيف تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" كمنظمات إرهابية، في حين لا زال الخلاف بين موسكو وواشنطن على تصنيف بقية الفصائل المسلحة التي تقاتل في سوريا، حيث كان متوقعا صدور قائمة سوداء بتلك التنظيمات قبيل انطلاق مفاوضات جنيف، إلا أن البلدين لم تتوصلا إلى اتفاق بهذا الشأن.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved